طرح أول نظام يحول الجدران إلى شاشات لمسية


يعتمد النظام على تقنية "كينكت"kinect" ’مايكروسوفت’ الأمريكية.

قامت Ubi وهى شركة أمريكية ناشئة بالكشف عن النسخة التجريبية لنظام يحول الجدران إلى شاشات لمسية، وذلك بإستخدام تقنية "كينكت"kinect" وطرحه للبيع للمستخدمين لأول مرة.

وقالت "مايكروسوفت" المالكة لتقنية "كينكت" إن شركة Ubi عملت على تطوير البرنامج الخاص بالنظام الجديد مع أكثر من 50 منظمة وهى الأن بدأت بقبول طلبات الشراء.

ومن جهته قال آنوب شاثوث، المدير التنفيذى والمؤسس الشريك لشركة Ubi، إن شركته تريد أن تجعل التعاون والتفاعل بين الإنسان والمعلومة بمجرد لمسة أصبع، دون أن يكون هناك أهمية للمكان، مضيفاً أن جعل تحويل كل سطح إلى شاشة لمسية ممكناً، يساعد المستخدمين على الإستغناء عن الأجهزة اللمسية وبالتالى تخفيض التكلفة وزيادة إمكانيات تحويل السطوح إلى شاشات تفاعلية، خاصة فى الإماكن التى لم يكن ذلك ممكناً سابقاً فيها، مثل الجدران فى الأماكن العامة.

وفى فيديو للشركةن أظهر آلية عمل الجهاز الجديد، يقوم جهاز إسقاط بعرض الصورة على أى سطح مستوٍ، فيقوم جهاز الإستشعار "كينكت" على الطرف الأخر بتتبع حركة المستخدم، وبالتالى السماح له بالتفاعل مع الصور بإستخدام اللمسن تماماً كما هو الحال عند الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

وللحصول على التقنية الجديدة، يتوجب على المستخدمين الحصول على البرنامج الذى طورته شركة Ubi، وجهاز إسقاط، وجهاز الإشعار "كينكت"، وياتى برنامج Ubi ضمن أربع باقات تتراوح بين الأساسية، حتى باقة المشاريع، ويتراوح السعر بين 149 و 1499 دولا أمريكى، أما جهاز الإستشعار فيكلف 250 دولا أمريكى.



من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهوس العربى ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع .