أدوبى تعرضت لأكبر أختراق امنى انتهكت بيانات 2.9 مليون مستخدم

اعلنت شركة ’’أدوبى’’ العالمية المختصة بتطوير برامج الكمبيوتر، مساء الخميس، بانها تعرضت إلى هجوم ألكترونى كبير مما ادى إلى تعريض بيانات 2.9 مليون عميل للخطر.

وقد قال ’’براد أركين’’ مدير الحماية الأول لمنتجات وخدمات أدوبى بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، إن الهجوم قد استهدف بيانات المستخدمين وكذلك الشيفرات البرمجية لعدد من البرامج التى تطورها الشركة، ومن بينها طقم تحرير الصور الشهير ’’الفوتوشوب’’ وكذلك برنامج عرض ملفات PDF ومشغل الفيديو ’’الفلاش بلاير’’ والعديد من برامج التصميم وتطوير مواقع الويب.

وقالت الشركة إن المهاجمين حصلو على الشيفرات البرمجية لبعض التطبيقات، ومن غير المحتمل أن يشكل الهجوم خطراً على بيانات المستخدمين، حيث أن تلك البيانات ليست هذفهم الأساسى.

وأكد ’’أركين’’ أن المخترقين حصلو على أسماء المستخدمين وكلمات المرور لحوالى 2.9 مليون مستخدم بما فيها أرقام بطاقات ائتمان العملاء، لاسيما أن هذه البيانات مشفرة ومن غير المحتمل أن يتمكن المخترقون من الاستفادة منها.

الشركة تقول انها لا تعتقد بأن هؤلاء الدخلاء سيكون بإماكنهم الوصول إلى أو سرقة المعلومات المالية الغير مشفرة، وأوضحت الشركة كذلك أنها لا تزال تعلم عملائها بضرورة تحديث بياناتهم و بطائقهم الإئتمانية، وفى الوقت نفسه، سوف تقوم ’’أدوبى’’ بغعادة تعيين كلمات المرور لجميع عملائها المتضررين نتيجة هذا الهجوم الإكترونى، ويقال بأن البنوك قد وضعت فى حالة تاهب قصوى للتقليل من مخاطر أى نشاط مالى إحتيالى الذى قد يحدث بسبب بيانات الغعتماد المسربة. وقد تم جلب بعض المسؤلين القانونيين فى قضايا الإختراقات الإلكترونية لمساعدة الشركة فى تحقيقاتها.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهوس العربى ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع .