Jelly Bean متواجد على 49% من أجهزة الأندرويد

لقد إنقضى شهر أخر، وكما هو الحال دائماً، فقد قام الناس فى شركة جوجل بالكشف عن أخر الأرقام المرتبطة بنظام نشغيلها،هذه الأرقام تخص بالدرجة الأولى فئة المطورين، ولكن ليست هناك قاعدة تقول بأنه لا يمكننا أن نلقى نظرة أيضاً على هذه الإحصائيات.

أولاً وقبل كل شئ، فنحن سعداء أن نلاجظ بأن نظام الأندرويد Jelly Bean يستحوذ على 49% من سوق الأندرويد.
وبعبارة أخرى، فهو متاح الأن على نصف أجهزة الأندرويد الموجودة فى السوق حالياً و 36.5% من هذه الأجهزة تعمل بنظام الأندرويد 4.2.1 Jelly Bean بالضبط، فى حين أن أحدث نسخة من نظام Jelly Bean و التى تحمل الإصدار 4.3 متواجدة فقط على 1.5% فى الوقت الحالى. فى الواقع هذه الأرقام لا تثير الدهشة، فنظام الأندرويد Jelly Bean أثبت أنه النظام الأكثر تطوراً مقارنة بالتحديثات السابقة، كما أثبت أنه يعمل بشكل مثالى حتى على الأجهزة الأقل قوة. ومع ذلك، فنحن نريد أن نرى المزيد من الأجهزة تغادر نطاق 4.2.1 والإنتقال إلى نطاق الأندرويد 4.3.

من ناحية أخرى، فإن الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد، مثل GingerBread لا تزال تحظى بشعبية كبيرة، فهى لا تزال تتواجد على 28.5% من أجهزة الأندرويد الموجودة فى السوق حالياً. والمثير للإستغراب أننا لا نزال نرى أجهزة جديدة تأتى مع هذه الإصدارات القديمة من نظام الأندرويد ومعظمها فى الصين والهند.

20.6% من أجهز الأندرويد الموجودة فى السوق حالياً، لا تزال تعمل بنظام الأندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش، ولاكن من المرجح أن تتضائل حصة هذا الإصدار فى السوق بعد أن يتم ترقية الأجهزة الحالية التى تدعم هذا النظام إلى JellyBean.

فى حال لم تكن تعلم، فإن إحصائيات جوجل تغطى أيضاً أحجام الشاشات المختلفة وكثافة البكسلات لهواتف الأندرويد الموجودة فى السوق حالياً. فى حين أنه من المستحيل الحصول على أرقام مضبوطة، يمكننا مع ذلك إستقراء بعض المعلومات، مثل حقيقة أنه على الرغم من شعبية الهواتف اللوحية فى الأونة الأخيرة والتى تأتى بشاشات أكبر من 4.7 أنش، فإن ما يقترب من 90% من سكان هذا العالم لا يزالون يمتلكون هواتف بشاشات حجمها بين 2 و 4.5 أنش.

من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة المهوس العربى ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع .